مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 01:30:00 م
أغذية تساعد على الحفاظ على صحة الرئتين- الجزء الأول - ريم أبو فخر
أغذية تساعد على الحفاظ على صحة الرئتين- الجزء الأول
 ريم أبو فخر
خاصة مع ظهور العديد من الفيروسات في الوقت الحالي، وخاصة فيروس كورونا مع السلالات الجديدة منه أصبح من الواجب علينا  أن نحافظ على الغذاء الذي نتناوله فهو يساعد على التقليل من كمية  الفيروسات والبكتيريا الموجودة والتي تدخل ل أجسامنا، ولكن أصبح من المهم التركيز على الأغذية التي تساعد على التخلص من الفيروسات والبكتيريا وتقوي رئة الشخص لنحافظ على صحته وحمايته من الأمراض . 
ماهي الأغذية التي تساعد على الحفاظ على صحة الرئتين في الجسم؟

بشكل عام يؤثر كل من التدخين، السموم البيئية، بالإضافة إلى النظام الغذائي يقلل من الالتهاب ويخفف الالتهاب المزمن عند بعض الأشخاص مثل الربو والانسداد الرئوي والتليفات. 

العديد من الأغذية لها القدرة على الحفاظ على |صحة الرئة| وتقلل من الالتهابات التي تحصل عند الشخص، لذلك يجب أن نعرف نوعية الأغذية التي يجب أن نركز عليها والكميات التي نحتاجها يوميا.

 الشمندر

له فوائد غذائية عديد ومضادات أكسدة ومركبات، لتحسين وظائف الرئة، يعتبر غني بالنترات التي تساعد على تحسين وتوسيع الأوعية الدموية، وتحد من ارتفاع ضغط الدم، وتحسن من امتصاص الأوكسجين عند الأشخاص، يساعد على تحسين وظائف الرئة لمن يعاني من أمراض رئوية، والتقليل من الانسداد الرئوي، وارتفاع ضغط الدم الرئوي، ولا ننسى انها تحوي منغنيزيوم، وبوتاسيوم، وفيتامين c، ومضادات الأكسدة التي هي ضرورية لتحسين الصحة الرئوية.

كل الأغذية الصحية التي تحوي المعادن والعناصر الطبيعية تساعد على توسيع الأوعية الدموية، والتخلص من ارتفاع ضغط الدم وخاصة |ارتفاع ضغط الدم الرئوي| من أوكسيد النيتروجين والمعادن التي تساعد التوسيع، ويعتبر أكثر الأغذية صحية لمرضى الرئة. 

الفليفلة 

التي تحتوي فيتامين c، ومضادات أكسدة نركز على مضادات الأكسدة لنتخلص من الجذور الحرة التي تعمل على زيادة الالتهابات.  

العديد من الدراسات تقول أن جرعة الفيتامين c للمدخنين ضرورية أكثر من الناس العاديين، لأن الجسم عند التدخين  يكسره ولا يستفيد منه أو يمتصه بشكل كامل،  لذلك نرفع مستوى فيتامين c، ونركز على الإحتياجات اليومية وضرورية للتخلص من الالتهابات. 

يفضل أن تكون مصادره طبيعية، موجود بالفواكه والخضراوات والاحتياجات تتجدد يومياً لتخزينه، يوجد بالعديد من الأغذية لا نلجأ للمكملات الغذائية يفضل ألا نبقى على المكمل على شكل الأقراص الفوارة لأكثر من 3 أشهر، لأنها قد تسبب ترسب في الكلى ولها أضرار أكثر من الفوائد. 

التفاح والعديد من الدراسات التي تعزز من وظائف الكلى وتناول 5 تفاحات اسبوعياً يساعد على التخلص من المشاكل الرئوية، وتحسين من وظائف الرئة لمن يحصل له مشاكل بالتنفس، وله دور في انخفاض الإصابة بالربو والسرطان، ويحوي مضادات الأكسدة، وفيتامين c يفضل التركيز عليها.

سنتابع في الجزء الثاني باقي أنواع الأغذية التي تساعد على الحفاظ على صحة الرئة. 

بقلمي: شهد عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.